• بلدية  السند
  • بلدية  السند
  • بلدية  السند
  • بلدية  السند
  • بلدية  السند
بلدية  السند1 بلدية  السند2 بلدية  السند3 بلدية  السند4 بلدية  السند5
البلاغات 2024-02-12 محضر جلسة حول الاستعداد لشهر رمضان المعظم لسنة 2024  الصفقات العمومية 2024-02-05 طلب عروض عدد 03/2022 للمرة السادسة عبر منظومة الشراء العمومي على الخط TUNEPS وفق اجراءات مبسطة لانجاز مشروع تعبيد بحي الزهور  برامج الإستثمار البلدي 2023-06-30 قائمة المشاريع الممولة عن طريق برنامج تمويل الاستثمارات البلدية بمناطق التوسع للفترة الثانية 2023-2025 FICOL 2   الميزانيات 2022-01-06 ميزانية بلدية السند لسنة 2022  الأنشطة البيئية 2018-06-05 النشاط الليلي لعمال النظافة ببلدية السند - رمضان2018

ينعقد المجلس البلدي وجوبا أربع مرات في السنة حسب الرزنامة التالية:

  • دورة فيفري
  • دورة ماي
  • ورة جويلية
  • دورة نوفمبر

كما يمكن للمجلس أن ينعقد في دورة استثنائية بطلب من رئيس البلدية .

تكون مداولات المجلس علنية ويمكن للمجلس البلدي أن يقرر التفاوض في جلسة سرية في بعض المواضيع المدرجة بجدول الأعمال و ذلك بطلب من رئيس المجلس، من ثلث الأعضاء أو من الوالي أو من ينوبه. ويعلق تاريخ انعقاد المجلس البلدي على باب مقر البلدية.

التنظيم الهيكلي لبلدية السند يندرج في إطار تطبيق برنامج التأهيل الشامل للبلديات الذي يهدف إلى مزيد تحسين جودة العمل البلدي و حسن التصرف في الشؤون البلدية من أجل الترفيع في مردودية البلدية وتطوير المدينة.

أوقات العمل

التوقيت الإداري الشتوي التوقيت الإداري الصيفي وخلال شهر رمضان
الحصة الصباحية 12H30 -- 8H30 14H00 -- 07H30
الحصة المسائية 17H30 -- 13H30
يوم الجمعة 13H00 -- 8H00
17H30 -- 14H30
13H00 -- 07H30
commune



الكــاتب العـــام :

مكلـــــف تحت إشراف رئيس البــــــلدية زيادة عن الوظائــــــف المــــــخولة له والمضــــــبوطة بأحكام الفصل 67 )جديد(من القانون عدد 43 لسنة 1985 بالإشـــــراف على مكتب الضبـــــط المركزي بالتنـــــسيق بين مختلف المصالح البــــــلدية وبالــــــــقيام بالأعمال التي يكـــــــــلفه بها رئيـــــــس البلــــــدية.

مكتب الضبط المركزي :

مكلـــــف بضبط البريد صادرا وواردا وتوزيـــــــعها على المصـــــــالح المـــــعنية والعـــــــناية بالمحفـــــوظات والوثائق وكذلك متابعة مختلف المراســـــــلات بالإضافــــــــة إلى ما يمكن أن يكـــــــلفه به الكاتب العام من أعمــــــال إدارية .

مكتب مراقبة التراتيب البلدية:

مكلف بالسهر على تطبيق القرارات البلدية وردع المخالفات من جميع الميادين البلدية بتعاون وتنسيق مع مصالح الأمن الوطني وذلك في نطاق تطبيق القوانين والتراتيب المعمول بها.

مكتب التنظيم والإعلامية :

مكلــــف بمواكبـــــة تطبــــــيق البرنامج الوطني للإعلامية وخاصـــــة في نطاق البرنامج المعــــــــد للبـــــلديات من قبل وزارة الداخلية وتنفـــــــــــيذ التطبيقات الخاصــــــــة بالأجـــــــور والتصرف في الميـــــــزانية والأداءات البلديـــــة بمختلــــــف أنواعها ومكتب الضبط والتوثيق والحالة المدنيــــــــة.

القسم الإجتماعي والثقافي :

وهو مكـــــــلف خاصة :

  • العناية بالمؤسسات التربوية والثقافية والإجتماعية
  • متابعة العمل الثقافي البلدي ونشــــــــاط رياض الأطفال ونوادي الشـــــــــــباب والملاعــــــب البلـــــــدية
  • العناية بشؤون الشباب والرياضة
  • رعاية المساجــــــد والكتاتيب والمدارس والمـــــــــــعاهد التــــــــــــربوية
  • الإشراف على جولان سيارات التاكسي ومراقبتها وتسليم مختلف الرخص والشهائد التابعة لها وتحديد منطقة الجولات ومحلات الوقوف.
  • مراقبة حفظ الصحـــــــة بالمجـــــــــلات العمومـــــــية وتــــــــفقدها ومقاومة الأوبئـــــــــــة والضــــــــجيج وذلك بالتعاون الوثيق مع المصلحة الجهوية للوقايــــــــــة وحفظ الصحة.

المصلحة الإدارية والمالية :

وتشتمــــــل على الأقســـــــــام التاليــــــــــــة :

  • القسم الإداري:وهو مكلف خاصـــــة بالسهر على تطبيق القوانين الأساســــــية والتراتيـــــب الجاري بها العمل في مادة الوظيفة العمومية وبالتصرف في شؤون الموظفين والعملة البلديين كحالات إنتدابهــــــم وترسيمهم ومتابعة نشاطهم.
  • القسم المالي:يتولى إعداد وتنــــــفيذ الميزانية ومراقبة التصرف فيها والإعلان على الصفقات والمناقـــــصات وإبرام عقودها ومتبابعة تنفيذها وإتمام الشراءات كما يهتم هذا القسم بالمحافـــــظة على أملاك البلــــــدية والقيام بالنزاعات وإستــــــخلاص الأداءات والمعاليم والتــــــــصرف في كافة الممتلكـــــات البلديـــــــــــة.
  • قسم الحالة المدنية والإنتخابات:يتولى تسجيل الولادات والوفيات وزواج العدول والتنصيص على مختلف التغييرات المدخلة على الرسوم وتسليم وثائق الحالة المدنــــــــية كما يشرف على إبرام عقود الزواج لدى ضابـــــــط الحالة المدنـــية والإشــــــهاد بالمطابقة للأصل والـــــــتعريف بالإمــــــــضاء وكذلك إعداد ومراجـــــــعة القائمات الإنتخابيــة.

المصلحة الفنيــــة :

    وتشتمل على قسميـــــــــن :
  • قسم الطرقات والأشغال:
    • وهو مكلــــــف بتعهد الـــــطرقات البلدية والأرصفة بالصيانة والإصلاح والعـــــمل على توسيع شبكتها حسب الأولوية والإمكانيات.
    • العمل على توفير الإضاءة الكافية للطرقات والـــــشوارع في الساحات والحدائق العمومية وتعهد شبكة التنوير بالصـــــيانة والإصلاح.
    • العمل على توفير صيانة البناءات البلدية والمؤسسات الــــشبابية والتربوية والدينية بالترميــــم والتــــــعهد.
    • تنظيم نشاط الحضائر البلدية ومراقبة العملة البلديين.
    • صيانة المعدات الميكانيكية
    • تنظيم المغازة البلدية وضبط كل الــــشراءات وبيان إستهلاكها مع الإهتمام بالمحجوزات بالمستودع البلدي
    • العمل على تزيين المدينة.
  • قسم التهيئة العمرانية:
    • من مهامها تطبيق النصوص القانونية والترتيبيــــــة المنظــــمة للتهــــيئة العمرانية.
    • متابعة تطبيق مثال التهيئة العمرانية العام والأمثلة التفصيلية مع المساعدة على مقاومة البناء الفوضوي.
    • دراسة ملفات التقاسيم ومتابــــــعة الرخــــص التابـــــعة لها.
    • دراسة ملفات رخص البـــــــناء ومتابعتــــها.
    • القيام بإعداد الأمثلـــــة الهندسية والفنيــــة والقائمــــات التقديرية.

مصلحة النظافة والمحيط :

  • تعتني هذه المصلحة بتطبيق السياسة البـــــلدية في ميدان النـــــــظافة والمحافــــــظة على الـــبيئة وتهيئــــــة المناطق الخضراء وذلك بجمع ورفع الفواضـــــل المـــــنزلية ورش الـــشوارع والأنــــهج ورفع الأتربة وفواضـــــل البناء والحدائق والفواضـــــل التجارية والصناعية.
  • تعهد مصارف مجاري المياه السائلة والــــمياه المستعــــملة والعمل على تنظــــيفها وتوسيع شبـــــكتها.



روابط مفيدة


الاستراتيجية الوطنية للإدارة الالكترونية "الادارة الذكية 2020"

تتنزّل الإستراتيجية الوطنية لتطوير الإدارة الإلكترونية في إطار توجه الحكومة التونسية لتطوير اقتصاد المعرفة وإدخال تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مختلف أوجه حياة التونسيين...